حقق الذهب أمس، مكاسب محدودة في التعاملات الآسيوية، بعدما هبط إلى أدنى مستوى في 19 شهرا في الجلسة السابقة، لكنه ظل على مسار أكبر خسارة أسبوعية منذ منتصف عام 2017.

وارتفع الذهب 0.1% في المعاملات الفورية إلى 1175.22 دولارا للأوقية، بينما انخفض المعدن الأصفر 0.2 % في العقود الأميركية الآجلة إلى 1181.30 دولارا للأوقية. وعلى أساس أسبوعي، خسر الذهب 2.9 % فيما قد يكون سادس تراجع أسبوعي على التوالي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.2% إلى 14.64 دولارا للأوقية، لكنها اتجهت إلى تسجيل أكبر تراجع أسبوعي منذ أوائل فبراير.

من جانبها، انخفضت أسعار النفط هي الأخرى أمس، مع اتجاه الخام الأميركي نحو سابع تراجع أسبوعي وسط زيادة المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، مما قد يحد من الطلب على البترول في ظل تراكم المخزونات.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 3 سنتات إلى 71.40 دولارا للبرميل، فيما هبطت العقود الآجلة للخام الأميركي سنتا واحدا إلى 65.45 دولارا للبرميل.

كما يواجه برنت شبح التراجع لهذا الأسبوع بنسبة 2%، في ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي. أما الخام الأميركي ففي طريقه لتكبد خسائر للأسبوع السابع، مع انخفاض يتجاوز 3%.