أكد مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي، عصام بن فؤاد نور، بأنه تم استقبال وتوديع أكثر من 9 ملايين معتمر خلال الأشهر التسعة الماضية بمطار الملك عبدالعزيز، والذين تم نقلهم عبر 30 ألف رحلة جوية، فيما ارتفعت وتيرة استقبال المسافرين في المطار الجديد إلى 13 ألف مسافر، عبر تشغيل 124 رحلة منذ افتتاح المطار منتصف رمضان الماضي، حسب الإحصائيات الرسمية لإدارة المطار.



وأضاف خلال حفل تكريم منسوبي المطار والجهات الحكومية التي أسهمت في تنفيذ الخطة التشغيلية لموسم العمرة للعام الجاري 1439، أن ذروة تشغيل مغادرة المعتمرين كانت خلال العشر الأواخر من رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك، حيث سجل اليوم الثالث من شوال الحالي مغادرة أكثر من 98 ألف مسافر عبر كامل صالات المطار، وهو ما يمثل كثافة تشغيل عالية للغاية، وتزامن ذلك أيضا مع انطلاق التشغيل التجريبي للمطار الجديد (الصالة رقم 1) في منتصف رمضان المبارك، حيث ساهمت جميع القطاعات الحكومية والخاصة في إنجاح التشغيل التجريبي وتحقيق الانتقال السلس لعدد من الرحلات الجوية إلى صالة السفر الجديدة.



وسجلت الإحصائيات الرسمية حتى أمس تشغيل 124 رحلة جوية في الصالة الجديدة، وبلغ عدد المسافرين أكثر من 13 ألف راكب. وقد تم إنهاء إجراءات مغادرتهم بكل يسر وسهولة، نظير الجهود الكبيرة للقطاعات الحكومية والإدارات التشغيلية بالمطار.



وأشار إلى أن المطار سيشهد نقلة نوعية بعد التشغيل الكلي للصالة الجديدة، تتمثل في تقديم خدمات أفضل على نحو يتماشى مع اهتمام القيادة الرشيدة بقطاعي الطيران المدني والحج والعمرة، حيث وضعتهما ضمن القطاعات الرئيسية المستهدفة بالتخصيص في برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.