نالت سمعة شركة مايكروسوفت الممتدة خلال 40 عاما في مجال تشغيل الموظفين المتميزين، رواجا في سوق شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى، مثل Apple وeBay وGoogle وAmazon التي استطاعت جذب 30 مديرا تنفيذيا في الفترة ما بين 2015 - 2017.

 وصرحت قناة CNBC الأميركية بأن شركة «أمازون» قامت بجذب أكثر المديرين التنفيذيين من مايكروسوفت مقارنة بأي شركة أخرى. ونقلا عن شركة بيسا Paysa التي تقوم بجمع مثل هذه البيانات، ذكر يوجين كيم الذي يعمل في القناة، أن 5 فقط تسربوا من مايكروسوفت إلى شركة جوجل الرائدة.

وأشارت المصادر إلى بعض العوامل التي أسهمت في زيادة عدد الذين حصلت عليهم أمازون بشكل كبير، فمن وجهة نظر خارجية، يمكن أن يكون الأمر بسيطا مثل حقيقة أن عملاق التجارة الإلكترونية قد ارتفع سعر سهمه إلى أكثر من الضعف خلال عامين، ويبدو أن لديه حصة في كل صناعة تقريبا.

ومن وجهة نظر موظفي Microsoft، من المرجح أن يكون موقع Amazon نقطة جذب كبيرة لأي شخص يبحث عن التغيير، حيث إن مكاتبه تقع على بعد 30 دقيقة بالسيارة غرب مقر شركة مايكروسوفت. وتنمو قاعدة موظفي أمازون بسرعة مع ازدياد مخزوناتها، ولذا فإن فرص التحول إلى شركة جديدة تتمتع بموقع ملائم كانت وافرة.