تأثرت بسبب الحالة الجوية التي شهدتها محافظة جدة صباح أمس الأربعاء قرابة 12 رحلة جوية بين مطاري الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني عبدالله الخريف لـ«الوطن»، أنه بسبب الحالة الجوية التي شهدتها بعض مناطق المملكة تأثرت بعض الرحلات بين مطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والملك خالد الدولي بالرياض، حيث تم تأجيل وإعادة جدولة 12 رحلة تقريبا في مطار الملك عبدالعزيز بجدة.

تغيير المسار

أكد الخريف أن إيقاف حركة الملاحة الجوية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بدأ في تمام الساعة 2:30 من صباح أمس واستمر الإيقاف حتى الساعة 7 صباحًا، لتعود بعدها حركة الملاحة بشكل تدريجي.

وكان مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة قد أعلن أنه نظراً لتقلب الأحوال الجوية التي تشهدها مدينة الرياض، فقد تم تأجيل إقلاع بعض الرحلات، وتغيير مسار عدد من الرحلات.

وأوضح المطار عبر تغريدة له في حسابه في «تويتر» «أعزاءنا المسافرين، نظراً لتقلبات الأحوال الجوية التي تشهدها مدينة الرياض ، فقد تم تأجيل إقلاع بعض الرحلات وتغيير مسار عدد من الرحلات التي كانت متجهة إلى مدينة الرياض للهبوط في مطار الملك عبد العزيز، ننصح المسافرين بالتواصل مع الناقل الجوي لمعرفة مواعيد الإقلاع الجديدة».

ليعود بعدها بـ3 ساعات ليعلن عبر تغريدة مغادرة عدد من الرحلات المتأخرة والمؤجلة «الآن، عدد من الرحلات المتأخرة والمحولة من مطارات أخرى بسبب تقلبات الأجواء تبدأ في مغادرة المطار وسط متابعة من مختلف القطاعات التشغيلية».



اللون البرتقالي

إلى ذلك ضربت موجة غبار كثيف العاصمة الرياض، أمس، حوّلت سماء المدينة ومحافظاتها إلى اللون البرتقالي، وتدّنت فيها مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 100 متر، واستمرت طوال النهار.

واستيقظ السكان على أقوى موجة غبارية شهدتها العاصمة هذا العام، من حيث كثافتها وكمية الأتربة التي تحملها، بدأت ذروتها في ساعات الفجر الأولى، ليتوجه الطلاب والطالبات والمعلمون والمعلمات إلى مدارسهم مغطين أنوفهم بالكمامات الواقية من الغبار.