ألقت السلطات العراقية، أمس، القبض على 4 عناصر متهمين بقتل مدنيين وتنفيذ عملية إرهابية في مدينة الموصل، بعد تحريرها من سيطرة تنظيم «داعش»، فيما عثرت قوات الأمن على جثة رجل مغدور داخل المدينة.

وقال النقيب جواد محمد المخزومي، في جهاز الأمن الوطني بمحافظة نينوى، للأناضول، «تم إلقاء القبض على 4 عناصر مطلوبين للقضاء، ومتهمين بتفجير السوق الشعبية في حي المثنى شرقي الموصل في يونيو 2017، مما أسفر عن قتلى وجرحى، فضلا عن إطلاق النار على مدنيين نهاية العام الماضي في حي الزهور شرقي المدينة».

وأضاف، إن «الاعترافات الأولية للمتهمين تؤكد ارتكابهم الجرائم المنسوبة إليهم، وانتماءهم إلى تنظيم داعش الإرهابي، والعمل طوال الشهور التي تلت القضاء على التنظيم في إعداد مخططات إرهابية لزعزعة أمن واستقرار مدينة الموصل».

من جانب آخر، عثرت قوات الأمن على جثة ملقاة في وادي حي المنصور بالجانب الغربي من مدينة الموصل.

وقال النقيب مصطفى خليل الإبراهيمي، في جهاز الأمن الوطني في نينوى، إن «الجثة تعود إلى رجل في نهاية عقده الثالث، مصابة بأعيرة نارية في منطقة الرأس والصدر والبطن، وعليها آثار تعذيب».

وأشار إلى أن المجرمين جردوا الضحية من أوراقه الثبوتية، وكل ممتلكاته قبل قتله وإلقائه في الوادي، مما جعل التعرف عليه في غاية الصعوبة.

وما تزال القوات العراقية تلاحق المشتبهين في صلتهم بتنظيم «داعش»، واعتقلت الآلاف منذ استعادة الموصل من قبضة التنظيم صيف 2017.