صرح رئيس قسم الموسيقى في «يوتيوب» ليور كوهين في مقابلة مع «بلومبيرج»، بأن «يوتيوب» سيزيد عدد الإعلانات بين مقاطع الفيديو الموسيقية الطويلة، ويعتقد أن هذه الخطوة ستثير استياء المشتركين بخدمة البث المباشر من «يوتيوب».
وقال كوهين «لا نسعى لزيادة الإعلانات التي تعرض في يوتيوب بشكل عام، ولكننا سنقوم بذلك مع المستخدمين الذين يعتبرون الموقع كخدمة موسيقية مدفوعة». وبحسب موقع «إنغادجيت» الإلكتروني، فإن خطوة «يوتيوب» الجديدة من شأنها منح خدمة البث المباشر دفعة قوية، والتخفيف من شكوى الفنانين بعدم حصولهم على ما يستحقونه من عائد مالي لقاء أعمالهم الفنية.
وكان «يوتيوب» قد قدم قبل فترة خدمة موسيقية مدفوعة، لكنها لم تستطع منافسة أي من «سبوتيفي» أو خدمة «أبل» الموسيقية.