تفقد نائب أمير منطقة القصيم الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز أمس عدداً من المشروعات التي تنفذها أمانة منطقة القصيم بمدينة بريدة، يرافقه وكيل الإمارة المكلف الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي.

واطلع سموّه خلال الجولة على مراحل العمل في المشروعات الجاري تنفيذها، ومنها مشروع مدينة التمور، وسوق الخضار لمدينة بريدة، الذي نُفذ على مساحة بلغت «410,000» م2، وبتكلفة إجمالية بلغت 275 مليون ريال، عبر 6 مراحل تنفيذية، أنجز منها ما يقارب 60%، حيث يحتوي المشروع على مبنى مركز النخلة، ومركز الحائط التراثي الذي يضم 162 محلاً خصصت للحرفيين وللأسر المنتجة لبيع الأشغال اليدوية والمنتجات المحلية، ومبنى سوق الخضار الذي يضم 340 محلاً ومبسطاً للخضار، وساحات بيع التمر، وطرق ومزروعات، وخدمات أخرى لبيع التمور والخضار، ومنها خدمة ما بعد البيع، والمختبر المركزي لفحص العينات.



تجميل المنطقة المركزية

وقف نائب أمير منطقة القصيم على مشروع تحسين وتجميل المنطقة المركزية لمدينة بريدة، الذي بلغت تكلفته الإجمالية 85 مليون ريال، ويجري حالياً تنفيذ المراحل النهائية منه، بنسبة إنجاز بلغت 80%، ويضم تطوير الواجهات والأروقة والأرضيات في المنطقة المركزية، وعمل شبكة حريق، وهيكل معدني مقاوم للحريق لسوق قبة رشيد وساحات الجردة، وتنفيذ نفق للخدمات، ويحتوي أيضاً المشروع على 58 مبسطاً نسائياً، و180 موقفاً للسيارات، وخدمات أخرى مساندة.



مشروعات تصريف السيول

اطلع نائب أمير منطقة القصيم على سير العمل في مشروعات تصريف السيول بمدينة بريدة التابعة لأمانة المنطقة، واستمع لشرح مفصل عن المخططات والتصاميم الهندسية الخاصة بتلك المشروعات، ونسب الإنجاز المتحققة، ومنها مشروع إنشاء خطوط تصريف السيول بطريقة الدفع النفقي «الثقب الأفقي» الذي بلغت تكلفته قرابة 50 مليون ريال بحي خضيراء، ومشروع استكمال شبكة تصريف سيول طريق الملك عبدالله بمدينة بريدة داخل حيي النقع والنور، حيث بلغت قيمة عقد المشروع 95390175 ريالاً.

ووجه نائب أمير المنطقة أمين منطقة القصيم والقائمين على مشروعات الأمانة بمضاعفة الجهود لإنجاز تلك المشروعات في الوقت المحددة لها، وبذل كل ما يسهم في خدمة المواطن والمقيم.

وقال أمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي أن «أمانة منطقة القصيم حظيت بدعم سخي من لدن حكومتنا الرشيدة بلغت 3 مليارات لمشاريع الأمانة، وهذا الدعم وضعهم هو وزملاءه منسوبي الأمانة أمام تحدّ كبير»، مبيناً أن لجنة متابعة المشاريع بمدينة بريدة التي وجه بتشكيلها أمير المنطقة ساعدتهم كثيراً في حل كثير من المعوقات التي واجهت الأمانة في تنفيذ بعض المشاريع.

وأضاف أن مدينة بريدة من أخفض مدن المملكة، حيث إنها أدنى درجة من الوادي القريب له وهو وادي الرمة، مشيرا إلى تخصيص مليارين و300 مليون ريال لمشاريع تصريف السيول بمدينة بريدة.