أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي للوطن أمس أن مركز الدفاع المدني بمحافظة النماص شمال منطقة عسير باشر مساء أول من أمس الخميس بلاغاً عن حادث سقوط شخص (مواطن 64 عاما) بقرية الجارة داخل عمارة تعود ملكيتها له تحت الإنشاء من الدور الثاني إلى بئر المصعد بالعمارة وتعرضه لإصابة متوسطة.


وقام فريق الدفاع المدني باستخراجه من موقع سقوطه بتواجد مسعفي هيئة الهلال الأحمر، وجرى نقله إلى مستشفى النماص العام لاستكمال علاجه.


إلى ذلك أوضح المتحدث الرسمي بصحة منطقة عسير عبدالعزيز آل شايع لـ«الوطن»، أن مستشفى النماص العام نجح في إجراء تدخل طبي أسهم في إنقاذ حياة شاب بعد تعرضه لنزيف في المخ، موضحا أن المريض قد أُحضر لقسم الطوارئ بالمستشفى، وبعد المعاينة اتضح وجود نزيف في المخ، حيث تم تنويمه بقسم العناية المركزة، وتم إعطاؤه مخفضات لضغط الدم عن طريق الوريد، لأن سبب الزيف هو زيادة ضغط الدم، وتمت إزالة الاحتقان الدموي حتى توقف النزيف، واستعاد المريض الوعي، وانخفض الضغط إلى المستويات المطلوبة. وكان المريض يعاني من قصور مزمن بوظائف الكلى، وتمت متابعة حالته لمدة أسبوع بعمل غسيل كلوي عن طريق القسطرة، وغادر المستشفى وهو بصحة جيدة.