ارتفعت نسبة رضا المسافرين عن جودة الخدمات في كل من «مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام»، خلال الإحصاء الذي أصدرته الهيئة العامة للطيران المدني ليناير 2018، وتفوق مطار الرياض على مطاري جدة والدمام في نسبة الرضا الإجمالية.
استطلاع يناير
بلغت نسبة رضا المسافرين في المطارات الدولية الثلاثة 68% بزيادة تقدر بـ2% عن ديسمبر الماضي الذي وصلت فيه نسبة رضا المسافرين إلى 66%، وشهد استطلاع يناير زيادة في أعداد المشاركين بما يفوق 60%، إذ تجاوز العدد 700 ألف مسافر، وبلغ مستوى الرضا عن الخدمات المقدمة في مطار الملك خالد الدولي 72%، كما وصلت النسبة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى 59%، فيما بلغت النسبة في مطار الملك فهد الدولي 70%.
ازدياد التفاعل
أكد المدير العام للجودة وحماية العملاء في الهيئة العامة للطيران المدني، المهندس عبدالعزيز عبدالله الدهمش، أن زيادة نسبة المشاركة من العملاء في الاستطلاع الشهري الذي تعده الهيئة في كل من مطار الملك خالد الدولي، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومطار الملك فهد الدولي، يعكس ازدياد التفاعل والمشاركة من العملاء في مثل هذه البرامج التي تساعد الجميع على تحسين جودة الخدمات المقدمة في مرافق المطارات.
ونوه الدهمش عن ارتفاع في أعداد المشاركين في استطلاع يناير مقارنة بديسمبر الماضي، إذ وصل عدد التقييمات الإيجابية إلى أكثر من 500 ألف، مقارنة بما يقارب 300 ألف الشهر الماضي. ومثل هذا الارتفاع الكبير في نسبة مشاركة المسافرين ومرتادي المطارات، يساعد -وبشكل كبير- في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمسافرين في مطارات المملكة.
وأضاف الدهمش «التقارير الشهرية لمستوى رضا العملاء في المطارات وملاحظاتهم على الخدمات المقدمة، تهدف إلى تقييم المستوى الحالي للخدمات في المطارات والعمل على تطويرها وتحسينها بشكل أفضل، وذلك بتطبيق أعلى المعايير العالمية في مجال جودة خدمات المسافرين، وتحسين جودة تلك الخدمات المقدمة، وتقوم إدارة الجودة وحماية العملاء بتحليل تلك المعلومات التي تصلها عن طريق استطلاع الرأي والجولات الميدانية»، مؤكدا حرص الهيئة العامة للطيران المدني على تحسين وتطوير كل الخدمات المقدمة للمسافرين ومرتادي المطارات.