توقعت دراسةٌ نمو الإنفاق على برامج الذكاء الاصطناعي في التسويق ليصل إلى 54%

أجرت شركة كريتيو IDC دراسة بعنوان «هل بإمكان الآلات أن تكون مبدعة؟»، لمعرفة التأثير الحالي والمستقبلي لتطبيق تقنية التعلم الآلي على الإعلانات الإبداعية.

وقال 64% من المستطلعين أن الآلات يمكن أن تحقق فوائد جمّة للشركات بشكل فعّال ومستمر بحلول 2020.    

وقال المدير العام للأسواق الناشئة لدى كريتيو ديرك هينكة، «في الوقت الذي تستمر التكنولوجيا الذكية مثل تحليل البيانات والأتمتة والتعلم الآلي في الازدهار، فإن التسويق سيشهد تحولا ديناميكيا آخر من شأنه أن يغيّر طبيعة هذه الصناعة، والسبب الذكاء الاصطناعي الذي سينتشر بصورة متزايدة في الاقتصاد العالمي».

وأوضح أن «34% من المعلنين والمسوقين يستخدمون التقنيات الرقمية في الاتصالات التسويقية الشخصية، و50% يستخدمون التكنولوجيا الرقمية لأتمتة المحتوى الشخصي الإبداعي في الاتصالات التسويقية، وأكثر من 30% يخططون لاستخدام التكنولوجيا الرقمية لتخصيص المحتوى الإبداعي في المستقبل».