تعمل شركة «كوالكوم» الأميركية التي تعتمد كثيرٌ من الهواتف الذكية في العالم على معالجاتها من طراز «سنابدراجون»، على مشروع ثوري وهو دخول عالم الكمبيوتر. وأعلنت الشركة -بعد تخطيط طوال الأشهر الماضية- دخولها عالم أجهزة الكمبيوتر، إذ قالت إنها نجحت في تجربة معالجات «سنابدراجون» على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام «ويندوز 10»، وركزت الشركة على ميزة الاتصال بالإنترنت دائما، وأيضا عمر البطارية الطويل الذي يصل إلى 22 ساعة عمل.

ووفقا لموقع «wired الإلكتروني، فإن الشركة أعلنت -خلال مؤتمر أمس- شراكتها مع «مايكروسوفت» وأنهما تعملان حاليا على إنتاج أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام «ويندوز 10» ومعالج «سنابدراجون».

وخلال المؤتمر أعلنت الشركة أيضا معالجا جديدا يدعم عدة هواتف ذكية حديثة، بما في ذلك سامسونج جلاكسي S8 وS8 بلس، وU11 HTC، وجوجل بكسل 2 وبكسل 2 XL.

يذكر أن هذه الخطوة كان يجب أن يتم تفعليها مباشرة، وهذا ما أقدمت عليه شركتا «أسوس» وHP، إذ أعلنت الأولى جهاز NovaGo، وهو جهاز كمبيتور يأتي بمعالج «سنابدراجون» من كوالكوم مع دعم Gigabit LTE.

كما أعلنت شركة HP أيضا عن حاسب محمول Envy x2 يشترك مع جهاز «أسوس» في المواصفات نفسها تقريبا.

وقال خبراء تقنيون، إن هذه البداية تفتح الباب أمام حقبة جديدة من صناعة الكمبيوترات التي يتوقع أن تعمل بمعالجات شهيرة في عالم الهواتف الذكية.