افتتحت فتاة سعودية الفرع الثاني من مطعمها في مدينة جدة، والذي تديره وتشرف عليه بنفسها، وتدرب العاملات فيه على الطبخ، وهن عبارة عن طقم نسائي خالص.

وقالت مها الشمري "افتتحت الفرع الأول بحي الصفا قبل 5 سنوات، والآن افتتحت الفرع الثاني بشارع التحلية، وأحلم بأن يكون للمطعم فروع في كل مدن المملكة".

وأضافت "تولدت فكرة المطعم لدي بسبب حاجة السوق إلى الطعام بجودة عالية، موثوق به، خاصة بعد تداول أخبار عن مخالفات شوّهت سمعة المطاعم، وأيضا حاجة الفتيات إلى شغل الوظائف المهنية".

وأوضحت الشمري أنها تحرص على إيصال نكهة الأكل البيتي الفريد بالموروث التراثي، وقالت إن "كثيرا من المطاعم نجح بمجهودات أصحابها، فحققت الشهرة العالمية، لذلك سأجتهد لإيصال أكلاتنا المحلية للعالمية بإذن الله".

وتابعت قائلة "لكل بداية معاناة، ولكن كلمات الثناء والشكر التي أسمعها من زوار المطعم أزالت العناء والإحباط، وكانت دافعا كبيرا للاستمرار والتميز، وأيضا نظرة المجتمع لنا كفتيات سعوديات كانت مشرفة وحماسية للغاية، وهذا سبب استمرارنا ونجاحنا على مدى 5 سنوات".

وأبانت مها أنها تشرف بنفسها شخصيا على عمل 60 شابة سعودية، تدربهن على الطبخ والتعامل مع العملاء ومرتادي المطعم، بعضهن يحملن مؤهلات تعليمية والآخريات تعليمهن متوسط، مشيرة إلى أن زبائن المطعم من مختلف الجنسيات.