كشف المتحدث الرسمي لبلدي الرياض محمد الشويمان، حجم الشكاوى اليومية الواردة إلى أمانة الرياض من المواطنين والمقيمين، إذ ترد إلى الأمانة آلاف الشكاوى يوميا عبر مركز طوارئ الرياض «940»، مضيفا بأن المركز تلقى نحو 3 آلاف شكوى تصنف على أنها شكاوى «طارئة» خلال 3 أشهر فقط.
وعدّ الشويمان أن الشكاوى الواردة بحسب التقرير ربع السنوي الأخير إلى مركز طوارئ أمانة الرياض، تعد مؤشرا خطرا، ويجب أخذه في الحسبان، إذ رصد تقرير آلاف الشكاوى الواردة يوميا، منها 3 آلاف شكوى طارئة خلال 3 أشهر فقط، مستدركا بقوله: «تلك الشكاوى ليست الوحيدة، بل هناك وصلت إلى المجلس عن طريق الأعضاء تقدر بنحو 1000 شكوى من كل عضو خلال دورة انتخابية الواحدة».
أكد الشويمان أن الشكاوى الواردة إلى المجلس البلدي وأمانة الرياض كثيرة، من أبرزها الشكاوى المتعلقة بالحفريات، مشددا على أنها من أكثر المشكلات البلدية التي يشتكي منها أهالي الرياض، وأعدّ أنها قضية مُلحّة وتشكل تحديا للأمانة والمجلس، عازيا السبب وراء كثرة الحفريات إلى غياب التنسيق بين الجهات المعنية بالمشكلة. إلى ذلك، دشّن المجلس البلدي بالرياض أمس تطبيق «بلدي الرياض» للأجهزة الذكية.
أبرز الشكاوى البلدية
كثرة الحفريات
مشكلات السفلتة
مخلفات البناء
شكاوى تتعلق بالمطبات
المخالفات البيئية
مضايقات الباعة المتجولين في بعض المداخل
المخيمات العشوائية
الحيوانات السائبة
مخالفات المطاعم
تكدس النفايات
المسالخ العشوائية