صدّت القوات السعودية، أمس، هجوما قامت به مجموعة من العناصر التابعة للمخلوع علي صالح والميليشيات الحوثية قبالة حدود جازان، مما أسفر عن مصرع 7 ووقوع عشرات الجرحى في صفوف الانقلابيين، وتدمير 4 عربات محملة بالأسلحة كانت تنوي الميليشيات استهداف المدنيين بها. 


أهداف متحركة

أوضحت مصادر عسكرية لـ«الوطن»، أن القوات المسلحة بمشاركة راجمات الصواريخ وطائرات الأباتشي والمدفعية السعودية تمكنت من صد هجوم قامت به مجموعة من العناصر التابعة للمخلوع صالح والميليشيات الحوثية على عدة محاور بامتداد الشريط الحدودي قبالة قطاع الخوبة والموسم، وتم خلال العملية القضاء على 7 من الانقلابيين بينهم قيادات ميدانية، وجرح العشرات منهم.

وأضافت المصادر، أن المدفعية السعودية تمكنت من تدمير 4 أطقم عسكرية محملة بالأسلحة والصواريخ كانت تنوي الميليشيات استهداف المدنيين بها، وكذلك عدد من الأهداف قبالة المتحركة والثابتة قبالة الحدود.

نجاحات أمنية

نجحت دوريات فرع إدارة المجاهدين بمنطقة جازان، أثناء قيامها بمهامها الأمنية، من إحباط عمليات تهريب كميات من المخدرات، والقبض على متسللين ومهربين حاولوا اختراق الحدود السعودية اليمنية.

وأوضح المتحدث الرسمي لفرع الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان خالد عبدالله قزيز، أمس، أن دوريات الفرع نفّذت حملات أمنية واسعة خلال الأيام القليلة الماضية، تمكّنت خلالها من القبض على 1110 متسللين يمنيين و175 متسللا و3 نساء أفارقة

و212 مخالفا لنظام الإقامة والعمل، موضحا أنه تم القبض على 20 مهربا بقضايا مختلفة، وضبط 19 كجم من الحشيش، وبدهم أوكار الترويج عثر على عبوات مختلفة الأحجام من المسكر بسعة 390 لترا، وضبط 32 مركبة استخدمت في عمليات التهريب.

وأضاف مدير عام فرع الإدارة العامة للمجاهدين عبدالرحمن صالح المويشير، بأن رجال إدارة المجاهدين ماضون في مكافحة جرائم التهريب والتسلل بتوجيهات من أمير منطقة جازان، وإشراف مدير عام الإدارة العامة للمجاهدين، اللواء منصور الشدي.