أطلقت الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية «سمة» حملة توعوية تناولت فيها حقوق المستهلكين في سمة، إضافة إلى بعض حقوقهم الائتمانية والمالية، عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي والرسائل النصية القصيرة. وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي لدى الفرد حول حقوقه الممنوحة له بموجب نظام المعلومات الائتمانية ولائحته التنفيذية، والتي تضمنت جملة من الحقوق، كحق المستهلك في الحصول على تقرير ائتماني دون رسوم عند طلبه لأول مرة، أو عند رفض أحد أعضاء سمة «الجهة المانحة للائتمان» منحه تسهيلات ائتمانية خلال شهر واحد من تاريخ الرفض، أو إذا اشتمل تقريره الائتماني على معلومات غير صحيحة، بعد ثبوت صحة الاعتراض. كما تضمنت الحملة حق المستهلك بالاعتراض على معلوماته الائتمانية في تقريره ضمن الحالات التي ذكرتها اللائحة التنفيذية، كتأخر عضو سمة عن تحديث المعلومات مدة تتجاوز 7 أيام عمل، أو إذا اشتمل التقرير على معلومة غير صحيحة أو غير مكتملة، أو إذا بقيت المعلومة السلبية في التقرير مدة تجاوزت خمس سنوات من تاريخ تسوية المديونية.