واصل معرض الشارقة الدولي للكتاب نموه المستمر في عدد الزوار، ليصل في دورته السادسة والثلاثين -والتي ختمت أول من أمس- إلى 2.38 مليون زائر، ووصلت المبيعات -للمرة الأولى- في تاريخ المعرض إلى 206 ملايين درهم، بنسبة نمو 17 % عن العام الماضي، إذ كشفت الاستطلاعات أن كتب الأطفال، والكتب الأجنبية كانت الأكثر مبيعا، إضافة إلى ما حققه حضور العارضين الجدد من إقبال على شراء الكتب، فيما شهد البرنامج المهني الذي أقيم قبيل المعرض 2800 اجتماع بمشاركة 405 ناشرين ومتخصصين للاتفاق على صفقات بيع وشراء الحقوق. وحقق الوسم «الهاشتاق» الرسمي للمعرض، وهو: #معرض_الشارقة_الدولي_للكتاب، و#SIBF17، انتشارا واسعا، إذ تجاوز الوسمان العربي والإنجليزي على «إنستجرام» و«تويتر» فقط 1.3 مليار مشاهدة من 139 دولة، في إشارة واضحة إلى المكانة التي يتمتع بها المعرض على مستوى العالم من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وحرصهم على التفاعل معه، ورصد تفاصيله بالكلمة والصوت والصورة. من جانبه، أوضح رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد العامري أن النجاح الذي يحققه المعرض سنويا ليس مجرد معرض للكتاب، بقدر ما هو مشروع كبير يجمع مختلف الثقافات على الحوار الإنساني والخطاب الحضاري