أشار أحدث تقارير أكسنتشر «الرؤية التكنولوجية 2017» تحت عنوان «التكنولوجيا لخدمة الناس»، والذي تصدره الشركة المتخصصة في الدراسات الإدارية والاستراتيجية سنوياً لرصد أهم التوجهات التكنولوجية التي تحكم مسار التحوّل الرقمي في قطاعات الأعمال للأعوام الثلاثة القادمة على مستوى العالم، إلى أن خدمة الأفراد هي العامل الأبرز في رسم آفاق التكنولوجيا وتطبيقاتها، وإحداث التغيير الإيجابي، وتحسين حياة الأفراد، وتسريع وتيرة التحول الرقمي للأعمال والمجتمعات. وفي إطار هذا التقرير، قامت أكسنتشر باستطلاع آراء أكثر من 5400 شخصية قيادية في قطاعات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات في المملكة وحول العالم. ويركز التقرير على دور قادة الأعمال والتكنولوجيا في توجيه التقنيات الجديدة التي يتم تصميمها لما فيه تعزيز القدرات البشرية. كما يرصد بروز تقنيات تتوقع احتياجات الأفراد بكل سهولة، وتوفر تجارب تتناسب مع المتطلبات الشخصية لكل فرد. وقال الرئيس التنفيذي مايكل ساتكليف: «في ظل تسارع وتيرة الابتكار التكنولوجي، بادرت الشركات لتخطيط مسار جديد لها، وأعادت تشكيل نماذج أعمالها كي تستطيع المنافسة في العالم الرقمي.