تصدرت شركة Fitbit توقعات المحللين بشأن الطلب الذي لم يكن متوقعا على أساور اللياقة، وأعلنت Fitbit أن ساعة ذكية ستظهر للمرة الأولى في وقت خلال موسم التسوق، وفقا لوكالة بلومبيرج .

وبلغت مبيعات الشركة في الربع الثاني من العام الحالي 353.3 مليون دولار «1.3 مليار ريال»، بانخفاض بنسبة 40 %، ولكنها أعلى من متوسط توقعات المحللين.

انخفضت مبيعات الشركة للأساورالخاصة باللياقة بنسبة 12 % في الربع الأول، أي ما يقرب من نصف حصتها من العام السابق، إذ كانت تواجه المنتجات الأقل سعرا من أساور اللياقة نفسها، من شركات مثل Xiaomi Corp، وشركات أكثر تطورا مثل apple watch. قالت الشركة، إنها باعت 3.4 ملايين أسورة لياقة في فترة ما قبل الأول من يوليو مقارنة بـ5.7 ملايين في الربع السابق من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة جيمس بارك، إن الساعة الذكية ستقود مبيعات النصف الثاني. وأضاف بارك «إن طلب المستهلكين في الربع الثاني كان أفضل مما كان متوقعا، مما مكّن فيتبيت من توليد مبيعات أفضل».