قالت نتائج استطلاع أجري على أكثر من 2000 موظف وموظفة في بريطانيا، ونشره موقع شبكة «بلومبيرج» الأميركية، إن الموظفين الكبار في السن عادة ما يكونون غير سعداء في وظائفهم مقارنة بزملائهم الأصغر سنا.

وأجرت الاستطلاع شركة الموارد البشرية Robert Half U.K، واكتشفت أن 1 من بين كل 6 موظفين تجاوزت أعمارهم 35 عاما أكدوا عدم سعادتهم، وهذا يمثل أكثر من ضعف عدد من هم أقل من سن الـ35. حوالي نصف الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم الـ55 يقولون إنهم لم يشعروا بالتقدير الكافي، في حين أن 16% منهم قالوا إنه ليس لديهم أي أصدقاء في العمل.

وكشفت النتائج أن هناك شعورا بخيبة الأمل بسبب عدم الارتقاء الكافي على السلم الوظيفي. وأضافت الدراسة أن الرواتب أعلى، ولكن الحياة تصبح مكلفة أكثر، والتوازن بين العمل والحياة بدأ يعني رعاية الأطفال، بدلا من إدارة الضغوطات الشخصية فحسب.

إلى ذلك، قالت نتائج استفتاء أجرته منظمة تنمية المهارات City & Guilds Group، إن خُمس الموظفين البريطانيين الكبار في السن يعتقدون أن جهات العمل لا تقدر قيمة الموظفين من جميع الفئات العمرية بشكل متساو وعادل. وأضافت وكالة التوظيف Capita Resourcing أن ثُلث الموظفين الذين تجاوزت أعمارهم 55 عاما يشعرون أنهم مهمشون أمام الموظفين الأصغر سنا.

وكحل لمشكلة الشعور السيئ بالنسبة لهذه الفئة نصح الخبراء بتكوين الصداقات في العمل حتى وإن كان من الصعب إيجاد وقت لقضائه مع بعضهم، بالإضافة إلى التركيز على مشروع شخصي في العمل وبذل الجهد من أجله.