دشن مؤخراً وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، الإصدار الثاني لمؤشر الإعلام الرقمي الذي يعنى بتحليل أكثر من 670 صحيفة إلكترونية في 18 دولة عربية.

وقد اشتمل المؤشر على أول قاعدة بيانات للصحف العربية إضافة إلى لوحة المؤشر التي تحتوي على تقارير تفاعلية توضح مدى استجابة الصحف لتوجه السوق والقراء نحو التحول الرقمي. ويسعى المؤشر إلى توفير معايير موثوقة لدعم صانعي القرار في صناعة الإعلام الرقمي في التخطيط لأعمالهم بشكل أكثر احترافية.

وأكد العواد، أن وزارة الثقافة والإعلام بالشراكة مع مجموعة من الشركات السعودية الشابة، تدعم النسخة الجديدة لـ#مؤشر_الإعلام_الرقمي من أجل أن يسهم ذلك في رفع أداء التحول الرقمي في المجال الإعلامي.