كثّفت إدارة مرور منطقة عسير جهودها الرامية إلى تسهيل حركة السير وفك الاختناقات المرورية، ومنع التكدس، على طريق السودة الذي يعد المزار الأول لغالب السياح والمتنزهين، وغيره من المتنزهات كمتنزه السحاب بقرى السقا، ومتنزهات الحبلة، والفرعاء، وكذلك في مدينة أبها.

واتخذ مرور عسير إجراءات للحد من التهور والتجاوزات غير النظامية على طريق السودة بهدف التقليل من أعداد الحوادث التي يشهدها الطريق خلال فترة الصيف في كل عام، وضبط الحركة المرورية.



إيقاف الخدمات

قال مدير المرور العقيد عبدالله عايض الحويزي، لـ«الوطن» إنه سيتم إيقاف خدمات أي متهور أو أي شخص يرتكب مخالفة التجاوز غير النظامي على طريق السودة طوال فترة الصيف، وذلك ابتداءً من صباح اليوم، مشيرا إلى أن دوريات المرور العلنية المتمركزة على الطريق ستتولى الرصد، إضافة إلى دوريات المرور السري، والتي تقوم بمسح الطريق والرصد، وأكد أن الشخص المخالف ستصله رساله في وقت وجيز بعد رصد مخالفته، تفيده بإيقاف خدماته.



لوحات إرشادية

أضاف، «ننسق كذلك مع الإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة عسير، لتركيب لوحات إرشادية على الطريق، ثم تركيب وتشغيل أنظمة الرصد الآلي، وسنبدأ صباح اليوم تشغيل نظام الرصد الآلي على المزدوج، بعد أن تم تركيب اللوحات فيه».



توسعة المداخل

بيّن الحويزي وجود تنسيق كبير بين إدارته وأمانة منطقة عسير، إذ تمت سفلتة بعض المواقع في السودة بالقرب من التلفريك، وتوسعة بعض المداخل، كما تم إزالة بعض الأرصفة لتسهيل عملية دوران المركبات، عوضا عن توسيع الطريق المؤدي إلى مطل الطيران الشراعي، إذ كانت المركبات تقف على جنبات الطريق وتغلقه، والآن تم إضافة 5 أمتار على جانبي الطريق، لإتاحة مساحات للوقوف بشكل نظامي.