تنطلق مساء اليوم بمحافظة جدة، فعاليات مهرجان صيف جدة في نسخته الـ19، بإشراف مباشر من محافظة جدة، ودعم الهيئة العامة للترفيه، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وغرفة جدة، في ظل توقعات بأن يتجاوز عدد الزوار للمهرجان 1.5 مليون زائر بمعدل 50 ألف زائر يوميا.

وتشهد النسخة الـ19 من المهرجان الذي انطلق عام 1998، تنافس 370 مركزا تجاريا و70 متنزها ترفيهيا لتقديم كل الخدمات والفعاليات لزوار ومرتادي العروس، إذ سيكونون على موعد مع عدد كبير من المفاجآت، منها 4 سيارات فاخرة، وأكثر من 5 آلاف هدية وجائزة تصل قيمتها إلى 2 مليون ريال، عبر 12 سحبا في مختلف مراكز جدة التجارية.

وأوضح نائب رئيس غرفة جدة مازن بترجي، أن «صيف جدة» في نسخته الجديدة يستمر شهرا، كأكبر حدث سياحي وتسويقي تشهده عروس البحر الأحمر سنويا، بالتزامن مع الإجازة الصيفية، ويشهد فعاليات سياحية وترفيهية ورياضية وثقافية وترفيهية.

وأكد على الدعم الكبير الذي يجده هذا الحدث من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، والاهتمام المتواصل من محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، مضيفا أن الاستعداد للنسخة الجديدة من «صيف جدة» جاء عقب نهاية النسخة السابقة، خلال التوقف أمام نقاط الضعف والقوة والتعرف على أبرز التحديات.

وتوقع نائب رئيس غرفة جدة، أن يصل زوار عروس البحر الأحمر لهذا العام بشكل يومي إلى 50 ألف شخص، ويصل العدد الإجمالي للرواد والسائحين إلى 1.5 مليون شخص، بمعدل إنفاق وعائد على مجتمع الأعمال بجدة يصل إلى 2 مليار ريال.

من جهته، أوضح الأمين العام لغرفة جدة، حسن دحلان، أن فرق العمل المنظمة للمهرجان عقدت في الفترة الماضية 28 اجتماعا، استغرقت 200 ساعة عمل، وحرصت غرفة جدة على تدوير عملية التنظيم خلال ضخ دماء جديدة، مشددا على أن كثيرا من العائلات والأسر السعودية تنتظر هذا الوقت من كل عام، ليأتي وقت الترفيه والتسوق والبحر بوجود 100 فعالية رئيسية.