أعربت وزارة الخارجية الكويتية أمس عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديد للاعتداء الإرهابي الذي استهدف دورية أمنية في حي المسورة بمحافظة القطيف.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية وقوف دولة الكويت إلى جانب المملكة العربية السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، مشددا على موقف دولة الكويت الثابث والمناهض للعنف والإرهاب. ولفت الانتباه إلى أهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة التي تستهدف البشرية وأمن العالم واستقراره.

 موقف ثابت

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة الاعتداء الإرهابي، وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها عن شجبها واستنكارها الشديد لهذا الحادث الإرهابي، مؤكدة موقف الإمارات الثابت والرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله. ودعت إلى تكاتف المجتمع الدولي في مواجهة هذه الظاهرة والتصدي لها بوصفها ظاهرة عالمية تهدد الأمن والاستقرار الدوليين. كما أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن تعازيها لحكومة وشعب المملكة ولذوي الشهيد، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.



 صادق المواساة

أكدت وزارة الخارجية بمملكة البحرين، وقوف المنامة إلى جانب المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات حاسمة وخطوات لازمة لاستتباب الأمن، مشددة على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي على المستويات كافة بما يضمن اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تهدد جميع دول العالم. وأعربت عن خالص التعازي وصادق المواساة لأهالي وذوي الشهيد، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف الإضرار بالأمن.



 تدابير المكافحة

 عبر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين عن استنكاره الشديد لتكرار مثل هذه الأعمال الإرهابية في حي المسورة التي تستهدف رجال الأمن أثناء قيامهم بواجبهم الوطني بحفظ الأمن. وأكد العثيمين وقوف المنظمة مع المملكة في كل ما تتخذه من تدابير لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه، وعلى موقفها ضد الإرهاب والتطرف. وقدم الأمين العام التعازي لذوي الشهيد، وللمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.



آفة العنف

أعربت سلطنة عُمان عن إدانتها الاعتداء الإرهابي، وأكد بيان للخارجية العُمانية تضامن سلطنة عُمان مع المملكة ضد آفة العنف والإرهاب، وقدم البيان التعازي والمواساة لأهالي وذوي الشهيد جراء هذا العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف الإضرار بأمن المملكة.