تعتزم شركة فيسبوك مد خدماتها المتعددة لتصل إلى إنتاج برامج تلفزيونية، من المتوقع أن يتم إطلاقها أواخر الصيف الحالي.
وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال»، أن «موقع فيسبوك يتفاوض مع وكلاء في أستوديوهات هوليوود بالولايات المتحدة، لإنتاج برنامج تلفزيوني، بحيث تُمول كل حلقة من البرنامج المتوقع بمبلغ قد يصل إلى 3 ملايين دولار أميركي، وهو مبلغ كاف لإنتاج محتوى بجودة عالية».
وأوضح موقع «سكاي نيوز» أمس، أن «فيسبوك تطمح من وراء هذه الخطوة إلى تحصيل عشرات المليارات من الدولارات من المواد الإعلانية المصاحبة للمواد التلفزيونية التي ستنتجها، وسيكون بمقدار نحو ملياري مستخدم نشط مشاهدتها».
وأضاف، أن «البرنامج سيستهدف المستخدمين من الفئة العمرية بين 30 ـ 71 عاما، ومن المتوقع أن تكون مدة الحلقة 10 دقائق».
وقال نائب رئيس الشراكات الإعلامية في فيسبوك، نيك جرودين، في بيان: «ندعم مجموعة صغيرة من الشركاء والمبدعين، ونفحص عروضهم التي يمكنك بناء مجتمع حولها من الرياضة إلى الكوميديا وكذلك ألعاب الواقع».
وذكرت وكالة رويترز، أن «شركة فيسبوك في 25 مايو الماضي، وقّعت صفقات مع عدد من شركات صناعة الأخبار والبرامج الترفيهية، بغرض تغذية خدمة فيديو جديدة تعكف على تطويرها».