تواصل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة تنفيذ خطتها الرقابية خلال شهر رمضان المبارك على جميع مرافق الإيواء السياحي، بمتابعة من رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ‏الأمير سلطان بن سلمان، إذ شكلت 5 فرق رقابية موزعة على 5 مناطق لتكثيف الرقابة على خدمات الإسكان والإيواء للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام.



200 شكوى

أكد مدير عام الهيئة في العاصمة المقدسة الدكتور فيصل الشريف، أن خطة رمضان الرقابية تعمل وفق عدة محاور وتركز على مستوى خدمات الضيافة والإيواء المقدمة للنزلاء والتأكد من قائمة الأسعار ومستوى جودة النظافة ووجود تراخيص التشغيل ودرجة التصنيف، مشيرا إلى أن الفرع تلقى منذ بداية شهر رمضان المبارك أكثر من 200 شكوى عبر مركز الاتصال السياحي غالبيتها تتعلق بالأسعار وتدني مستوى النظافة، وتمت مباشرتها والتحقق منها ومعالجتها من قبل الفرق الرقابية.



فرق مساندة

أبان الدكتور الشريف، أن العاصمة المقدسة وبما تشهده من كثافة بشرية خلال النصف الثاني من الشهر الفضيل تستعين بفرق رقابية مساندة، وذلك لضمان جودة الخدمات المقدمة للنزلاء.

ودعا الشريف الزوار والمعتمرين في حال وجود أي ملاحظة أو شكوى عن الخدمات المقدمة لهم في مرافق الإيواء السياحي إلى سرعة إبلاغ مركز الاتصال السياحي 19988، أو التواصل مباشرة مع الفرع ليتخذ الإجراءات النظامية حيالهم وفقا للأنظمة والتعليمات المعمول بها في الهيئة.