حقق مؤشر سرعة استجابة نداء المكالمات Paging Success Rate لعملاء شركة الاتصالات السعودية STC بالمنطقة المركزية للحرم المكي، خلال الثلث الأول من رمضان أفضل معدل في تاريخ الشركة، حيث تجاوز مؤشر النجاح أكثر من 93 % مقابل 88 % للعام الماضي، وهذا المؤشر يشكل عاملا مهما في سلوك تجربة عملاء الحرم المكي نتيجة الحاجة لتواصل العملاء الهاتفي.
وأسهمت خطط الشركة في رفع تجربة العملاء للخدمات الصوتية وإعادة استغلال موارد الترددات عبر إدارة الخصائص الحديثة للشبكة في أولوية نقل الخدمات الصوتية على النطاق الأوسع والتجربة الأفضل بشبكة الجيل الثالث، فقد سجلت الخدمات الصوتية للجيل الثالث بالحرم المكي للثلث الأول من رمضان ارتفاعا يفوق 90 %، فيما سجلت في الحرم المدني ارتفاعا أيضا يفوق 36 % عن العام الماضي مع الحفاظ التام على كافة مؤشرات جودة الخدمة.
وقال النائب الأعلى للرئيس للتقنية والعمليات المهندس ناصر الناصر، أن نمو خدمات البيانات عبر شبكة الجيل الرابع بالحرم المكي هذا العام نمواً تجاوز 73 % فيما سجل نمو الحرم المدني أكثر من 43 % عن العام الماضي.