ترأس نائب أمير منطقة عسير رئيس مجلس شباب منطقة عسير الأمير منصور بن مقرن أمس، الاجتماع الأول من الدورة الثانية لأعمال مجلس شباب منطقة عسير من العام 1438، وذلك في مقر المجلس في قرية المفتاحة بأبها.


تلمس احتياجات الشباب

استهل نائب أمير عسير الاجتماع بكلمة عبر فيها عن تهنئته لأعضاء المجلس بهذه الثقة، مشدداً على ضرورة العمل وتكثيف الجهود لتحقيق تطلعات الشباب وتلمس احتياجاتهم، مباركاً ما تحقق خلال الدورة الأولى لأعمال المجلس، شاكراً الأعضاء في دورته الأولى على ما قدموه من جهد وعمل كان محل تقدير الجميع. بعد ذلك استعرض جدول أعمال الاجتماع الذي بدأ بعرض مرئي يرصد أبرز الأعمال التي تحققت خلال الدورة الأولى للمجلس، حيث تضمن العرض أبرز محطات المجلس منذ انطلاقته، وجهوده في تنفيذ البرامج الشبابية والملتقيات العلمية والترفيهية وبرامج تمكين الشباب، بالإضافة إلى البرامج التطوعية، وبرامج بناء وتأهيل الشباب التي أطلقت ضمن برنامج «الأمير فيصل بن خالد لبناء الشباب، بالإضافة إلى جهود المجلس في توفير الفرص الوظيفية المؤقتة للشباب، وما تحقق في ذلك.


إطلاق مبادرات

استمع الأمير منصور بن مقرن إلى شرح مفصل عن اللائحة التنظيمية للجان الشبابية التابعة للمجلس في محافظات المنطقة، قدمها عضو المجلس سعيد جفشر. واعتمد خلال الاجتماع إطلاق «حاضنة المبادرات» التي قدمها عضو المجلس عبدالرحمن بن قطومة، والتي تهدف إلى دعم وتبني مبادرات الشباب من خلال منصة إلكترونية، يتم من خلالها تلقي المبادرات ودراستها، وتمكين الشباب من ترجمة مبادراتهم على أرض الواقع، وتسهيل التواصل مع المجتمع، واختصار الجهد والوقت.


صندوق ديم المناهل

اعتمد نائب أمير عسير خطة برنامج استطلاع رأي الشباب، قدمتها عضوة المجلس صالحة الجرعي، التي ستسهم في رصد احتياجات الشباب في كافة المحافظات، بالإضافة إلى مسح كامل يتناول متطلبات الشاب، سواء في مجال التعليم أو الترفيه أو التوظيف والتمكين وغيرها، ووجه بتشكيل لجنة لوضع آلية تنفيذ هذا الاستطلاع. وأعلن في ختام الاجتماع رئيس المجلس افتتاح صندوق «ديم المناهل» الخيري في منطقة عسير الذي سيسهم في دعم المبادرات والريادات الشبابية في المنطقة.


لقاء مدير الجامعة

استقبل نائب أمير منطقة عسير أمس، مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، يرافقه عدد من وكلاء الجامعة، الذين قدموا للسلام عليه. وفي بداية اللقاء، رحب الأمير منصور بن مقرن بالجميع، مباركاً لمدير الجامعة حصول جامعة الملك خالد على شهادة الاعتماد المؤسسي من المركز الوطني للتقويم، والاعتماد الأكاديمي من هيئة تقويم التعليم خلال الفترة من مايو 2017 إلى أبريل 2024. وقدم مدير جامعة الملك خالد ووكلاء الجامعة شكرهم وتقديرهم لنائب أمير المنطقة على حسن الاستقبال والتوجيهات السديدة فيما يخص تطوير عمل الجامعة.