أكد المدير التنفيذي للحملة الصيفية للتوعية بمحو الأمية والتي ستقام في مركز الفطيحة حسن يحيى عداوي، أمس، أن الحملة ستنفذ في 12 موقعا بقطاع بيش - الفطيحة، وتستمر لشهرين، وذلك ضمن الحملات الصيفية التي تنفذها وزارة التعليم في عدد من مناطق المملكة.

وبين عداوي أنه استمرارا للجهود في الإعداد والتهيئة للحملة الصيفية وتركيب لوحات المراكز فقد شرعت اللجنة في تركيب لوحات المراكز والبالغة 12 مركزا للبنين و12مركزا للبنات، والتي تم توزيعها جغرافيا حسب مقرات سكن المستهدفين من الحملة ممن لم يحظوا بالتعليم في بداية حياتهم، وذلك تمهيدا لانطلاق الحملة في الرابع من شوال لعام 1438.

ويشارك في الحملة 12 معلما و12 معلمة وطبيب بشري وممرض وطبيب بيطري وداعية من وزارة الأوقاف والشؤون الاجتماعية وباحث اجتماعي ومشرف نشاط ومشرف توعية إسلامية، بالإضافة إلى الطاقم الإشرافي من إدارة تعليم صبيا.

كما سيتم تأمين النقل للدارسين والدارسات وتوزيع المساعدات المادية والعينية لهم وبرامج الرعاية الأسرية والبرامج الترفيهية والتوعوية.

من جهة أخرى، أوضح مدير مكتب تعليم بيش أحمد عبدالله طالب أن الحملة الصيفية تعدّ من البرامج النوعية التي تسهم في تنمية القطاع المستهدف، حاثا وداعيا الأهالي إلى المشاركة في هذه الحملة والاستفادة من خدماتها.