أعرب أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، عن اعتزازه بفوز المنطقة بثلاث جوائز للتميز السياحي، وذلك في حفل الجوائز المصاحب لحفل افتتاح ملتقى السفر والاستثمار السياحي العاشر الذي أقيم في الرياض قبل أيام، مؤكدا أن فوز المنطقة بهذه الجوائز هو اعتزاز لأهالي القصيم، وثمرة لجهود أبنائها وتضافرها مع الجهود الرسمية.



حافز للتنمية السياحية

وأشاد الأمير فيصل بجهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الهادفة إلى تطوير المواقع والأنشطة السياحية وتحفيز القطاعين الحكومي والخاص في هذا المجال، مقدرا لشركاء التنمية السياحية بالقصيم أعمالهم لخدمة وطنهم. وأكد أن هذه الجوائز تعتبر حافزا لمزيد من الجهود في التنمية السياحية بالقصيم.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بديوان الإمارة بمدينة بريدة أول من أمس، محافظ عنيزة رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة، عبدالرحمن بن إبراهيم السليم، ومحافظ المذنب رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة سليمان بن محمد التويجري، بحضور مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أمين عام مجلس التنمية السياحية بالقصيم إبراهيم بن علي المشيقح، وعدد من المسؤولين في محافظتي عنيزة والمذنب. وكرم أمير القصيم الفائزين بهذه الجوائز.



تطوير الأنشطة السياحية

من جانبه، أكد المشيقح أن فوز منطقة القصيم جاء بتوفيق الله ثم بدعم وتوجيه ومتابعة أمير المنطقة، رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، الذي يحرص دائما على حضور وتميز القصيم في كافة المناسبات الوطنية، وسعيه الدائم إلى تذليل كافة العقبات، إضافة إلى العمل المستمر نـحو تطوير المشاريع والأنشطة السياحية بالمنطقة. وأشار المشيقح إلى أن المنطقة فازت بثلاث جوائز للتميز السياحي، حيث حصلت محافظة عنيزة على جائزتي أفضل وجهة سياحية وجائزة أفضل فعالية ومهرجان ترفيهي في الفعاليات الشبابية لمهرجان الغضا. كما فازت محافظة المذنب بجائزة أفضل فعالية ومهرجان بيئي، والتي فازت فيها بندوة استخدام النباتات المحلية في تشجير المدن التي نظمتها بلدية محافظة المذنب.