يأمل لخويا القطري في خطف صدارة المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا، والخروج بنقاط مباراته أمام ضيفه الاستقلال الإيراني، التي سيحتضنها إستاد عبدالله بن خليفة، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا، لاسيما أن ما يفصل الفريقين نقطتان تصبان في مصلحة الاستقلال، وكان الفريقان خرجا بالتعادل الإيجابي 1 /1 في اللقاء الذي جمعهما في الجولة الماضية.

يدخل لخويا المباراة وهو ثاني المجموعة برصيد 5 نقاط، جمعها من فوزه على الجزيرة، وتعثره بالتعادل مع الفتح في الجولة الثانية، وخروجه متعادلا مع الاستقلال في الجولة السابقة، ويتطلع إلى خطف صدارة المجموعة، فأي تعثر ربما يفقده حتى الوصافة، خصوصا في حال نجاح الفتح في الظفر بنقاط مباراة أمام الجزيرة الإماراتي.

وفي المقابل، يخوض الاستقلال المواجهة وفي رصيده 7 نقاط، عقب نجاحه في الفوز على الفتح السعودي والجزيرة الإماراتي في الجولتين الأولى والثانية وتعادله مع لخويا في الثالثة، ويريد أن يبتعد كثيرا في الصدارة، وتجاوز أصعب منافسيه.

وتعد المواجهة ذات أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، وكل منهما يريد القمة، والابتعاد بها قبل أن يدخلا مرحلة الحسم، وربما حجز موقعا في ثمن نهائي المسابقة مبكرا.