ذكرت مصادر من صنعاء أن جماعات الحوثي قامت بتزوير وثائق وحجج لأراض شاسعة تحيط بالعاصمة صنعاء، بما فيها أراض كان أحد أبناء المخلوع صالح قد استولى عليها، مشيرا إلى أن الحوثيين وضعوا أيديهم على تلك الأراضي بالقوة الجبرية، وانتزعوها من أصحابها، لعمل حزام كامل على العاصمة صنعاء، لتكون حاضنة لميليشيا الحوثي وأتباعهم. وأضاف أن مواجهات اندلعت في وقت سابق بين مزارعين وجماعة الحوثي، بعد استيلاء الميليشيات على مزارع المواطنين الذين قاوموا الجماعة بشراسة للدفاع عن أراضيهم.

إلى ذلك أكدت مصادر في الحديدة أن ميليشيا الحوثي وجماعة المخلوع صالح تستنفر لجمع السكان في الحديدة، وإجبارهم على الخروج في مظاهرات، وأضافت أن السكان يعارضون تلك المشاركة ويريدون التخلص من الانقلابيين، إلا أنهم لا يستطيعون الإفصاح بذلك خشية القتل والتنكيل من الجماعات. وبينت المصادر أن حالة من القلق والتوتر سادت أوساط المسلحين مع اقتراب التحالف من تحرير الحديدة والتعزيزات الكبيرة التي تطوق المدينة من عدة جهات.

كما قصفت مقاتلات التحالف والبوارج البحرية عددا من أهداف ميليشيا الحوثي وجماعة المخلوع صالح في النخيلا والجاح والدريهيمي بمحيط الحديدة، مما أدى إلى مقتل عشرات المسلحين، وذكرت مصادر أن مدينة ميدي بمحافظة حجة أصبحت محاصرة من جميع الجهات، والقتال على أشده بعد قطع الإمدادات عن المسلحين، مشيرا إلى مقتل عشرات المسلحين والاستيلاء على أسلحتهم. بعد أن قصفت مقاتلات التحالف مدرعات ومواقع تحصنهم. وعززت مصادر وصول أعداد كبيرة من القتلى والجرحي يتبعون لمسلحي الحوثي وصالح إلى المستشفى الجمهوري ومستشفي عبس بمحافظة حجة، قدموا من جبهتي حرض وميدي خلال اليومين الماضيين.