يبدو أن شركة «جوجل» جيدة في إعداد التقارير الترويجية لنفسها، إذ نشرت أخيرا تقريرا أعدته بنفسها صنفها كشركة أفضل من «أبل» و»فيسبوك»، وذلك خلال استفتاء شارك فيه 1100 مراهق، تراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما، ويدور حول آرائهم في 122 شركة من مختلف القطاعات.

ووفقا لمجلة Inc الاقتصادية، فإن هذا الجيل الذي يعرف بـ»زد»، وهو الجيل الذي يعقب جيل الألفية، استخدم كلمة «رائع» في وصف العلامات التجارية التي يحبها.

وقالت «جوجل»، إن نتائج الدراسة أظهرت أن هذا الجيل متحمس لشبكتها للتواصل الاجتماعي «جوجل بلس»، مدعية أن 42.2 % من المشاركين استخدموا «جوجل بلس» أكثر من «تويتر» الذي تقدر نسبته بـ35.4%.

ولكن دراسة مستقلة أجريت عام 2015، أظهرت أن النسبة العالمية لمشتركي «جوجل بلس» ربما تعكس نسبة المستخدمين لخدمات «جوجل» الأخرى، مثل البريد الإلكتروني Gmail.

وأظهرت النتائج أيضا أن الجيل الجديد يفضل «إنستجرام» و»تويتر» و»سناب شات» ولا يفضل «فيسبوك».

وقالت مجلة Inc، إن هناك نتائج مشكوك بصحتها في هذه الدراسة، من أبرزها أن الجيل «زد» يحب التعلم وهذه المعلومة غير مدعومة بالبيانات الكافية، كما ذكرت الدراسة أن هذا الجيل يرى أن العمل الخيري أمر رائع، إضافة إلى غياب عدد من المشاهير عن قائمة المشاهير الذين يحبهم هذا الجيل، وكذلك تصنيف «فيسبوك» كأقل روعة من «وول مارت»، و وضع «أبل» بعد جوجل كروم.