أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم أمس قسم خدمات المراجعين المرتبط مباشرة بمكتب المدير العام، بهدف تسهيل إجراءات المراجعين واختصار الجهد والوقت في إنهاء تعاملاتهم وخدمتهم على الوجه الأمثل.

وذكر مدير مكتب مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة غانم العمري، أن تفعيل قسم خدمات المراجعين يأتي بتوجيه من المدير العام مطلق الخمعلي، حرصا على خدمة مراجعي الشؤون الصحية، مؤكدا أن القسم يسهل الإجراءات ذات العلاقة بمعاملات المراجعين، وتوضيح كثير من الخطوات والمتطلبات لخدمتهم، وإبلاغ مقدم الطلب بالإجراءات التي اتخذت حيال طلبه، والنتيجة التي انتهت إليها.

وأشار إلى دعم القسم بموظفين متخصصين على قدر عال من التأهيل والدراية التامة بأنظمة وزارة الصحة، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على إنجاز المعاملات، إضافة إلى التنسيق لالتقاء المراجعين بالقيادات الصحية، بدءا بالمدير العام في حال دعت الحاجة إلى ذلك، سعيا لإزالة أي حواجز بين المسؤولين بالشؤون الصحية والمواطنين، لتوضيح كثير من الأمور التي تسهم في رضا المراجع.

وأكد العمري أن قسم خدمات المراجعين سيعد تقارير دورية للمدير العام حول العوائق المتعلقة بالمراجعين - إن وجدت - وعمل إحصاءات بتلك المواضيع وفرزها وتصنيفها، حرصا على معالجتها وتجاوزها سواء كانت في المديرية أو المواقع الصحية الأخرى.