قبضت إدارة التحريات والبحث الجنائي بمنطقة الرياض على 10 أشخاص، تورطوا في 44 حادثة سرقة، تجاوزت قيمة مسروقاتها 4 ملايين ريال.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان، أن إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة قامت بتحليل البلاغات المسجلة لدى مراكز الشرط عن جرائم السرقات، ودراسة الأسلوب الإجرامي، ووضع الخطط الأمنية المناسبة، وزرع المصادر السرية في أوساط المشبوهين. وأضاف أن الدلائل أشارت إلى تورط تشكيلين منفصلين عن بعضهما البعض، بالوقوف خلف عدد من تلك الجرائم.

وأسفرت الجهود الميدانية عن ضبطهم في كمين محكم وهم 7 سعوديين، ونازح، وسوري، ويمني، تراوحت أعمارهم بين العقدين الثالث والرابع، وبسماع أقوالهم المبدئية أقروا بارتكاب 44 حادثة سرقة في عدد من أحياء العاصمة الرياض، موزعين الأدوار بينهم ومتقاسمين المسروقات التي تنوعت بين مصوغات ذهبية وأحجار كريمة وأجهزة إلكترونية ومتعلقات ووثائق شخصية ومبالغ نقدية وسيارات فارهة. وأضاف أن قيمة مسروقاتهم تجاوزت أربعة ملايين ريال، وأنه جرى إيقافهم جميعا، وتحريز المضبوطات، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة لإكمال اللازم حسب الاختصاص.