التقى وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عادل زيد الطريفي، في جاكرتا أمس، المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي للشرق الأوسط الدكتور علوي شهاب، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى إندونيسيا.

وأشاد الدكتور علوي شهاب بوسطية الدين الإسلامي الذي ترعاه المملكة العربية السعودية، مؤكدا الحب الكبير والاحترام الذي يحمله الشعب الإندونيسي لبلاد الحرمين الشريفين وللقيادة في المملكة.

وأكد وزير الثقافة والإعلام أهمية دور إندونيسيا في دول العالم الإسلامي، مشيرا إلى أن حفاوة الاستقبال التي حظي بها خادم الحرمين الشريفين، في زيارته التاريخية لإندونيسيا تترجم الروابط الأخوية بين الشعبين الشقيقين، وتؤكد المصير المشترك للدول الإسلامية.

من جهة أخرى، التقى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل زيد الطريفي، مساء أمس، الوفد الإعلامي المرافق لخادم الحرمين الشريفين، خلال زياراته الرسمية لكل من «ماليزيا، وإندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام، واليابان، والصين، والمالديف»، وذلك بفندق الريتز كارلتون بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وثمن الدكتور عادل الطريفي خلال اللقاء الدور الكبير للوفد الإعلامي الذي يضم رؤساء تحرير الصحف والكتاب والمثقفين، وما يقومون به من تغطيات إخبارية وتقارير صحفية خلال جولة الملك سلمان بن عبدالعزيز، لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، مؤكدا ضرورة أن تمثل التغطية حجم الزيارة لخادم الحرمين الشريفين.

وأطلع وزير الثقافة والإعلام الوفد على برنامج خادم الحرمين الشريفين خلال الجولة، كما استمع إلى أسئلة واستفسارات أعضاء الوفد ورؤساء التحرير والصحفيين، والكتاب والمثقفين، المتعلقة بجولة خادم الحرمين الشريفين.