حملت أحداث الجولة الـ20 لدوري أندية الدرجة الأولى، نتائج متباينة وتناوبت الفرق على المراكز، لاسيما في الوسط والمؤخرة، واستمرت فرق الصدارة في مراكزها رغم خسارة المتصدر  أحد والثنائي العروبة وهجر الطامحين إلى المنافسة.



عقدة التعادلات 

وقع ضمك في فخ التعادل مجددا وسجل تعادله التاسع هذا الموسم وخرج بنتيجة سلبية أمام ضيفه الطائي، ليتراجع للمركز الثامن بـ27 نقطة، وظل الطائي في المركز الأخير برصيد 18 نقطة.



تفريط مستمر

لم يكن ممثل الجنوب الآخر نجران أفضل حالا من ضمك واكتفى بالتعادل أمام ضيفه النجوم 1 /1، مواصلا تفريطه النقطي للجولة الثانية على التوالي، وحل تاسعا بـ27 نقطة، ورغم نقاطه الـ21 إلا أن النجوم لازال في دائرة الخطر حتى الآن حيث يحتل المركز قبل الأخير.

صدارة مهددة

سقط متصدر الدوري أحد في فخ مطارده المباشر النهضة وخسر أمامه 2/1 وهي الخسارة الرابعة للفريق، ونجح النهضة في تقليص الفارق بينهما إلى نقطتين، حيث بقي أحد برصيد 36 نقطة في الصدارة، وتمسك النهضة بالوصافة بـ34 نقطة.



نقاط مهمة

عاد الفيحاء من الجوف بأغلى ثلاث نقاط، وذلك بعد فوزه على العروبة 1/ صفر، ليتقاسم وصافة الدوري مع النهضة لكنه يتخلف بالمواجهات المباشرة.

وتعد هذه الخسارة الثانية على التوالي بالنسبة للعروبة الذي ظل رصيده على 28 سادسا.



هدر نقطي  

واصل هجر إهداره للنقاط أمام جماهيره وتلقى الخسارة السادسة له هذا الموسم أمام الوطني 1 /صفر، ليتمسك بالمركز الخامس بـ 28 نقطة، وبدأ الفريق يبتعد شيئا فشيئا عن فرق الصدارة. فيما جاء فوز الوطني ليقفز به للمركز الـ14 بـ 22 نقطة ويقترب كثيرا من مراكز الوسط الآمنة.



الجيل يطفئ الشعلة

أوقف الجيل انطلاقة الشعلة وكسب لقاءهما 1 /صفر، ليدخل دائرة الأمان ويبتعد عن شبح الهبوط بنقاطه الـ 24 محتلا المركز الـ1، وظل الشعلة على 31 نقطة في المركز الرابع.



نتائج سلبية

استمرت نتائج وج السلبية منذ انطلاقة القسم الثاني، وتراجع للمؤخرة بنقاطه الـ 23 في المركز الـ13، بعدما خسر على أرضه أمام القيصومة رفيق دربه في الصعود للأولى 2 /1، ما جعل الأخير يقفز للمركز السابع بنقاطه الـ 27.



 لا صعود ولا هبوط

استمر فريقا العدالة والحزم بمراكز الوسط بعيدا عن حظوظ الصعود وعن شبح الهبوط بعد احتلالهما المركزين الـ12 بالنسبة للأول برصيد 24 نقطة والعاشر للثاني بـ26، وكان لقاؤهما الأخير انتهى بفوز العدالة 1 /صفر.