أكد المتحدث الرسمي لوكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية محمد الجاسر، أن افتتاح مكتب نسائي للأحوال المدنية في محافظة عفيف محل اهتمام الأحوال المدنية، كغيرها من مدن ومحافظات المملكة.

وقال الجاسر لـ"الوطن" إن افتتاح أي مكتب لا يقتصر على توفير المبنى فقط، بل يتطلب تهيئته ليتناسب مع حاجة العمل، وتجهيزه بكافة الإمكانات المادية وتوفير بنية تحتية، وكذلك الربط مع مركز المعلومات الوطني "إذ بدون ذلك لا يستطيع المكتب إنجاز أي معاملة"، وكذلك توفير خطوط الهاتف ودوائر الاتصال الخاصة بطبيعة عمل المكتب، وأشار إلى أهمية توفير الكادر البشري المدرب لتشغيل المكتب، موضحا أن هذه الأمور كلها تتطلب وقتا وجهدا حثيثا مع الجهات المختصة الأخرى في الدولة.

وكان عدد من أهالي محافظة عفيف أعربوا عن استيائهم من تأخر افتتاح قسم نسائي بفرع الأحوال المدنية بالمحافظة، رغم الوعود المتتالية منذ سنوات، حيث تقتصر الخدمات المقدمة على الرجال دون النساء.

ويعاني الأهالي مشقة السفر إلى المناطق والمحافظات التي يتواجد بها قسم نسائي للأحوال المدنية، فضلا عن المواعيد التي لا تكاد تتوافق وظروفهم في غالب الأحيان، حيث تعتبر محافظة الدوادمي التي تبعد نحو 165 كلم "شرقا" عن عفيف، هي أقرب نقطة حديثة خلال العامين الماضيين يتواجد بها قسم نسائي للأحوال المدنية، ويشهد فرعها زحاما شديدا.