حذر عضو جمعية السكري السعودية بالمدينة المنورة الدكتور محمد الأحمدي، من الانسياق وراء الإعلانات التي تحفل بها مواقع التواصل، وتسوق لمنتجات علاج السكري، لما لها من نتائج عكسية.
وقال الأحمدي -على هامش حملة للتوعية بمرض السكري- إن «نسبة الإقبال على الحملة كانت جيدة جدا، إذ تم فحص أكثر من 1100 شخص، واكتشاف عدد حالات إصابة بالسكري، منهم 55 رجلا، و71 امرأة».
وأضاف «من بين الحالات 3 رجال لديهم قابلية للإصابة، وامرأة مصابة ولا تعلم، إضافة إلى طفل مصاب عمره 12 عاما، وآخر عمره 4 أعوام لديه قابلية للإصابة».
يذكر أن الحملة التي شاركت فيها جمعية السكري السعودية بالتعاون مع جمعيتي «قلوبنا»، و«مكافحة التدخين» بدأت في 29/ 5/ 1438، تم خلالها الكشف عن الحضور والزوار في 3 مواقع بالمدينة هي: العالية مول، النور مول، مول الراشد، مقسمة على ثلاثة أيام.