واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية توزيع المساعدات الإغاثية، على الأشقاء اللاجئين السوريين في مدينة التن أوز التركية، والتي تشمل الكسوة الشتوية، ليبلغ عدد المستفيدين من هذه المساعدات نحو 2959 مستفيدا بواقع 588 أسرة، ضمن البرنامج الإغاثي الذي تطلقه خلال فصل الشتاء "شقيقي دفؤك هدفي 4".

وشملت هذه المساعدات المواد الأساسية للكسوة الشتوية، من البطانيات والكنزات والجاكيتات وطواقي الرأس وخلافه من المواد الإغاثية، التي تغطي احتياج الأسر السورية هناك. وأكد مدير مكتب الحملة في تركيا خالد السلامة، أن الحملة ستستمر خلال هذه المشاريع الموسمية في استهداف آلاف الأسر السورية اللاجئة والنازحة في الداخل السوري، مشيرا إلى أن العمل يجري وفقا للبرنامج المعد خصيصا لهذه التوزيعات، لضمان تقديم المساعدات الإغاثية لأكبر قدر ممكن من الأشقاء السوريين. من جانبه، أوضح المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر السمحان، أن هذه المشاريع الإنسانية المتعددة، التي تطلقها الحملة تعدّ من أكثر المشاريع أهمية، لما لها من أثر إيجابي كبير لدى الأشقاء السوريين خلال تقديم العون لهم ولأطفالهم، خصوصا أن المنطقة التي يوجدون فيها تتسم ببرودة الجو، إذ تصل الحرارة فيها لما دون الصفر المئوي، مما يتطلب مضاعفة الجهود للوصول إلى أفضل النتائج الإيجابية، لوقايتهم من هذه الظروف المناخية القاسية.

ونوّه السمحان بالتوجيهات السديدة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التي تحرص على إيلاء الجانب الإنساني جل الاهتمام، وذلك خلال تأمين المستلزمات الإغاثية بكل محاورها الطبية والإيوائية والاجتماعية والموسمية والغذائية والتعليمية للأشقاء اللاجئين السوريين والنازحين منهم.