تفوقت السيدات على الرجال خلال حملة توعية نظمتها عدة جهات حاليا في المدينة المنورة، وذلك عندما سجلن حضورا مميزا في كشوفات جمعية "قلوبنا" والشؤون الصحية بالمنطقة في الحملة التي تستمر 9 أيام في عدد من مولات المنطقة. واستهدفت الحملة الكشف عن المخاطر القلبية في سن الثلاثين والمدخنين وفحص المصابين بداء السكري، حيث اعتلت النساء الأرقام من خلال كشفهن المستمر على داء السكري وأمراض القلب في الحملة التوعوية.
وأوضح استشاري الغدد الصماء وسكري الأطفال الدكتور إحسان عيد أن الحصيلة الأولية لأول يومين من الحملة أظهرت أن النساء سجلن أعلى نسبة في الكشف بـ200 مراجعة مقابل 88 من الرجال و12 طفلا، مشيرا إلى أنه لوحظ انتشار الوعي بين المراجعين والمراجعات بضرورة الكشف.
من جانبها، أوضحت مديرة العلاقات العامة في جمعية السكري السعودي في المدينة جيهان السالك أن المعرض يقام بالتعاون مع جمعية "قلوبنا" والشؤون الصحية، حيث تؤدي كل جهة الأعمال المنوطة بها بتقديم خدمات الكشف وتسجيل البيانات للمستفيدين، فيما يتعاون مع الجهات المنظمة 50 متطوعة ومتطوعا يقدمون أعمالا خدمية في المعرض من الكشف وتسجيل البيانات بحسب التخصص، حيث تم توزيعهم بحسب مواعيد الحملة التي تنظم في ثلاث مولات في المدينة من 29 ربيع الآخر ولمدة تسعة أيام.