طورت شركة Mobility Designed جيلا جديدا من العكازات التي تستخدم الساعد للدعم، وتسمح لمستخدميها بالتحرك بحرية أكثر، وفي نفس الوقت تحافظ على التصاقها وثباتها في يد المستخدم، وهو ما يساعد المسنين والمعاقين على التحرك بحرية وأمان.

وأوضح تقرير نشره موقع mashable أن "الشركة المطورة أعادت تصميم هذه العكازات للقرن الحادي والعشرين، وأن هذا التغيير تأخر كثيرا، حيث أهملت الشركات هذا الجانب، رغم أنه مهم لبعض الفئات في المجتمع".

وحدد التقرير مزايا العكاز الجديد، وقال إن "عكاز Mobility Designed يعيد توزيع وزن الجسم من أجل استخدام خال من الألم، كما تم تغيير الضغط من على الكتفين والمعصمين إلى الساعدين، وهو ما يوفر راحة في الاستخدام".

وأوضح، أن "بإمكان الوثاق المركب في العكاز أن ينفصل من الحامل، مما يسمح للمستخدم بالتحرك بحرية، وكذلك باستخدام يديه، كما أن بإمكانه تعديل العديد من أجزاء العكاز، مما يجعله وكأنه جزء من الإنسان".

وأبان مقطع فيديو نشره الموقع أن "المستخدم يمكنه الاعتماد كليا على العكازين الجديدين في الحركة لمن تقتضي حالته الصحية ذلك، وأن بعض الأجزاء يمكن تمديدها لتناسب الأحجام والأطوال المختلفة".