اقتصرت مشاركات أعضاء المجلس البلدي في اللقاء السنوي الأول مع المواطنين، على الأهداف المستقبلية للمجلس وعرض أعماله مع تشكيل اللجان وتوزيع المهام ودعوة للمواطنين والأهالي للمشاركة في المقترحات والشكاوى، والتواصل مع المجلس الذي يعد صوتهم الأول وتلبية لخدماتهم.

وقال رئيس المجلس عيسى السحيمي، خلال اللقاء: "نريد أن نخرج من النمط التقليدي إلى المشاركة الفعالة التي يرسم ملامحها بالدرجة الأولى المواطن الذي هو صاحب القرار في تقديم الخدمات البلدية المقدمة له وفق ما يحتاجه من خدمات، ونأمل أن يكون لقاؤنا السنوي الأول نقطة تحول للمجلس في علاقته مع المواطن".

وأضاف: نرحب باستقبال المواطنين والاستماع لهم ورفع ما يبدونه من أفكار ومقترحات تخدم الوطن والمواطن، ونتطلع إلى إسهام الجميع في خدمة المجتمع فأنتم الأساس في عملية التنمية، إذ وضع المجلس البلدي نصب عينيه مواصلة العمل وفق الأسس الثابتة التي قام عليها، وذلك بالسعي المتواصل نحو التنمية المستدامة المتكاملة، وبإذن الله سنسهم بفاعلية في وضع الحلول للكثير من المشاكل التي تلم بالخدمات المقدمة للمواطن، والعمل على تعزيز التنمية المستدامة.

وفي رد على استفسار لـ"الوطن"، حول رداءة الطرق وجفاف المزروعات في الدائري الثاني، أوضح وكيل الأمين المهندس فهد العوفي، أنه يمكن الوقوف على الموقع ومشاهدة الجهد المبذول، وفيما يخص تعثر العقود الخاصة بمكافحة الحشرات، أبان أنه سيتم إنهاء التعثر قريبا، وأضاف "يوجد حاليا بدائل، والعقد الرئيسي في طريقه إلى الحل، كما نعمل حاليا على تطوير عقودنا ومراجعتها".

شهد اللقاء طلب أحد المتقاعدين من المجلس البلدي التنسيق مع الأمانة لمنح إحدى الجمعيات أرضا لتكون مقرا لها بعد التأخر في إنهاء المعاملة الخاصة بالجمعية، كما شهد اللقاء مشاركة للمرة الأولى لمواطنة، بعد حضور 15 سيدة أبدين اقتراحات ومبادرات للمجلس وطلبات بلدية.

كما أقر عدد من أعضاء المجلس ملاحظات بعض المواطنين حيال غياب الخدمات والصيانة، إذ أشار الأعضاء إلى وجود تقصير من المقاولين في غياب الصيانة عن الحدائق ونظافتها، كذلك تأكيدهم على إمكانية سحب بعض الملاعب الرياضية من بعض الأحياء لسوء استخدامها وعدم المحافظة عليها من قبل أهالي الحي.