وقّع مدير جامعة جدة الدكتور عبدالفتاح سليمان مشاط، مذكرتي تفاهم مع رئيسي الأهلي والاتحاد، في حضور عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالإله مؤمنة، إذ ستقدم الجامعة مجموعة من البرامج الأكاديمية الجديدة عبر هذا التعاون والتفاهم، لخدمة منسوبي المجتمع الرياضي.

وقال مدير جامعة جدة "كانت الجامعة حريصة، عبر مذكرات التفاهم التي تم توقيعها، على اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتفعيل الأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030، والتي تؤكد على "شعار نتعلم لنعمل"، إذ لدينا مجموعة من البرامج التي تقابل الاحتياجات الجديدة لصناعة الرياضة مثل الإعلام الرياضي، والإدارة الرياضية، والتسويق الرياضي".

وأضاف "نهيئ الفرص ليكون بمقدور الجميع من الطلاب ممارسة رياضاتهم المفضلة في بيئة مثالية، وتشجيع الرياضات بأنواعها من أجل تحقيق تميزٍ رياضي، والوصول إلى مراتب عالمية متقدمة في عدد منها، وفقا لرؤية المملكة 2030. كما أن هذا التعاون يفعّل قرار مجلس الوزراء رقم 310 والخاص (الرياضيون النخبة)".

وأشار إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار دعم كبير من الهيئة العامة للرياضة، وفتح آفاق جديدة للتعاون معها لتنفيذ كثير من المبادرات، في إطار ملتقى مكة المكرمة الذي يحظى برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، إضافة إلى الشروع في إعداد مذكرة تفاهم لخدمة الرياضة السعودية، خلال الهيئة العامة للرياضة.

من جهته، أكد وكيل الجامعة الدكتور عدنان الحميدان، أن الجامعة تسعد بالتعاون مع المؤسسات الرياضية بتضامن الناديين الكبيرين معها في الإسهام بكفاءة وفاعلية في إعداد طلاب قسم التربية البدنية في الجامعة لوظائف المستقبل.