كشف بنك التنمية الاجتماعية عن عدم استقبال ملفات المقترضين لدى فروع تبوك وبريدة وتوجيهها إلى إدارة القروض الاجتماعية في الإدارة العامة للبنك في الرياض والعمل على الخطة المركزية الحديثة التي يعمل عليها البنك بتحويل جميع ملفات المقترضين الإلكترونية إلى الفروع، ويكتفي كل فرع بأمر الصرف بعد مطابقة البيانات.

وأوضح البنك في تعميم أنه تم التأكيد مؤخرا على أن المرحلة الرابعة من الخطة المركزية تتمثل في إيقاف توجيه الملفات الجديدة إلى فرعي بنك التنمية الاجتماعية تبوك، بريدة، وتم تعديل هذا الإجراء في الموقع الخاص بالبنك. وفي تصريح إلى "الوطن"، قال مدير بنك التنمية الاجتماعية منصور البلوي بتبوك "أصبح أي ملف يقدم إلى البريد السعودي في المناطق يرسل إلى الإدارة العامة بالرياض، وفور استلام الملف يتم التعامل معه إلكترونيا بدون أي تأخير، بل بشكل أسرع من السابق في إنجاز المعاملات".