شهدت مدينة تبوك ومرتفعات جبل اللوز والظهر في مركز علقان التابع لمنطقة تبوك أمس، تساقط كميات من البرد مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة في ظل أجواء باردة، في الوقت الذي أكد فيه تعليم تبوك استمرار الدراسة وعدم وجود ما يستدعي لتعليقها.

تكثيف الجهود

وجه أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان رئيس اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بالمنطقة بتكثيف الجهود وعمل كافة الإجراءات التي تكفل الحد من المخاطر التي قد تنشأ من الحالات المطرية التي تمر بها المنطقة. جاء ذلك في مستهل رئاسته أمس اجتماع اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بالمنطقة، إذ أطلع اللجنة على توجيهات القيادة، بأخذ كافة الاستعداد والإجراءات اللازمة في مثل هذه الأجواء المناخية، مؤكدا على أهمية مواصلة خطوات التنسيق بمستوى عال بين الإدارات ذات العلاقة والذي يضمن التفاعل السريع واتخاذ الإجراءات السليمة الناجحة.

استمرار الدراسة

رغم توقعات الأرصاد بهطول أمطار بالإضافة لتساقط كميات من البرد، أكد متحدث تعليم تبوك علي القرني لـ"الوطن"، بأن الدراسة مستمرة ولا يوجد ما يستدعي تعليقها في مدارس المنطقة، إلا وفق ما يرد من تقارير رسمية في هذا الصدد، مبينا أنه تم إيقاف الاصطفاف الصباحي في مدارس المنطقة منذ شهر في تعميم لجميع قائدي وقائدات المدارس نظرا لبرودة الطقس والحرص على أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.

المدني يعلن جاهزيته

أوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة تبوك النقيب عبدالعزيز الشمري، أنه تم الاستعداد والتهيئة لمواجهة أي طارئ خلال هطول الأمطار، إذ تم رفع درجة الجاهزية صباح أمس لجميع الجهات الحكومية المشاركة وتوزيع فرق ومهام للدفاع المدني في المواقع التي تستوجب تدخلا سريعا للمهام في حال احتيج إلى ذلك".