استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مكتبه بقصر اليمامة أمس، رئيس جمهورية إنجوشيا يونس بيك بفكوروف، والوفد المرافق له.

ورحب خادم الحرمين الشريفين في بداية الاستقبال برئيس إنجوشيا ومرافقيه في المملكة، فيما أبدى بفكوروف سعادته بزيارة المملكة ولقائه خادم الحرمين الشريفين. عقب ذلك عقد خادم الحرمين الشريفين، والرئيس يونس بيك بفكوروف، جلسة محادثات بحثا خلالها التعاون الثنائي في مختلف المجالات. حضر الاستقبال والمباحثات أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، ووزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز. وفي مقر إقامته بالرياض، التقى رئيس إنجوشيا، يونس بك بفكوروف، وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح طاهر بنتن، ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد عبدالله القصبي.

وجرى خلال اللقاءين بحث عدد من الموضوعات التي تهم البلدين الشقيقين، ذات العلاقة بالحج والعمرة، والاستثمار والتبادل التجاري بين الجانبين.

كما بحث الرئيس يونس بك بفكوروف، خلال استقباله وفدا من كبار مسؤولي الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، عددا من الموضوعات التي تهم البلدين الشقيقين ذات العلاقة بالاستثمار على مستوى الطاقة والصناعات الأساسية.


دولة إنجوشيا

 العاصمة: ماغاس

 اللغة الرسمية: الروسية والإنجوشية

 نظام الحكم: جمهورية رئاسية

 المساحة: 3.513 كلم2

 أكتوبر 1991: أصدر السوفيت قرارا يقضي بفصل إنجوشيا عن الشيشان

 1992: تأسست جمهورية إنجوشيا الحديثة

 تقع إنجوشيا في منطقة شمال القوقاز الروسي وتتمتع باستقلال ذاتي

 تحدها جورجيا والشيشان وأوسيتيا الشمالية

 يبلغ عدد سكانها نحو نصف مليون نسمة غالبيتهم من الإنجوش ونحو 90 ألفا منهم من الشيشان، وجميعهم يعتنقون الدين الإسلامي، إلى جانب حوالي 50 ألفا من المسيحيين الأرثوذكس الروس.