كشفت مصادر لـ"الوطن" أن إدارة نادي الهلال وضعت 4 أسماء لقيادة الفريق الأول لكرة القدم خلفا للمُقال الأوروجوياني جوستافو ماتوساس، وهم: الأرجنتيني كالديرون، والبلجيكي جريتس، والأوروجوياني دانييل كارينيو، ومدرب بازال السويسري مراد ياكين "من أصول تركية"، وأشارت إلى أن الأقرب منهم كالديرون ومراد ياكين، خاصة أن جريتس مريض حاليا، بينما حظوظ كارينيو ضئيلة، وأوضحت أن اسم المدرب الجديد سيتحدد قريبا.


مبررات

كانت إدارة الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد، قررت إقالة جوستافو ماتوساس، بسبب ما أسمتها الإدارة بالقرارات الفنية الغريبة، خاصة في مباراة القادسية، أول من أمس، إذ أشرك لاعبين في غير مراكزهم، واستبعد آخرين رغم جهوزيتهم. وأكدت الإدارة أن المدرب الأوروجوياني أصر على توجهاته وقناعاته الغريبة، خصوصا أنه لم يوظف عناصر الفريق التوظيف الأمثل، ولم يستفد من أسلحة الفريق المتوافرة لديه.

وأعلنت أن المدير الفني للفريق الأولمبي لكرة القدم ماريوس سيبيريا، سيتولى مهمة قيادة الفريق الأول بشكل مؤقت، خاصة في مباراته أمام الرائد، بعد غد ضمن منافسات كأس ولي العهد، على أن يتم لاحقا الكشف عن الجهاز الفني الذي سيقود الفريق في منافسات الموسم الرياضي الحالي.




مخالصة

تفكر إدارة الهلال جديا في الجلوس مع المهاجم البرازيلي إلتون ألميدا ومنحه مبلغا ماليا مقابل التوقيع على مخالصة نهائية بين الطرفين، بعد أن رفض اللاعب عدة عروض من أندية محلية كالتعاون والفيصلي.





تدريبات

أجرى لاعبو الهلال مرانا مغلقا أمس، إذ أدى اللاعبون المشاركون الأساسيون تدريبات استرجاعية، فيما واصل البقية الآخرون مرانهم الاعتيادي الذي شمل الجوانب اللياقية والبدنية، استعدادا لملاقاة الرائد في بريدة ضمن دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد.