أوضحت بلدية مدينة إليزابيث الأميركية أن الشرطة المحلية فجرت عبوة مشبوهة في وقت مبكر من صباح أمس بالقرب من محطة قطارات تقع بولاية نيوجيرزي. وأضافت "أن العبوة وضعت في حقيبة ظهر في صندوق للقمامة قرب محطة القطارات، بعد أن عثر عليها رجلان كانا يرفعان القمامة، وسارعا إلى إبلاغ الشرطة بعد ملاحظة وجود أسلاك وأنابيب حولها"، لافتا إلى أنه تم العثور على ما يصل إلى 5 عبوات ناسفة محتملة في الحقيبة عند إخلائها. وطوقت فرقة المفرقعات المنطقة، كما استخدمت روبوتا لقطع سلك في محاولة لتفكيك العبوة، إلا أنها تسببت في انفجار دون قصد. وتوقفت خدمة القطارات في محطة إليزابيث، مؤقتا أثناء التحقيقات، في الوقت الذي تعرضت الولايات المتحدة لثلاثة هجمات في مطلع هذا الأسبوع، شملت انفجارا نتجت عنه إصابة 29 شخصا في مانهاتن، وحادث طعن في أحد المراكز التجارية في مينيسوتا أسفر عن إصابة 9 أشخاص.

وقال رئيس بلدية مدينة نيويورك بيل دي بلازيو، إن السلطات التي تحقق في قضية انفجار نيويورك تبحث عن مشتبه به وهو من أصل أفغاني ويقيم في نيوجيرزي ويبلغ من العمر 28 عاما وقد يكون مسلحا وخطرا.

وقال دي بلازيو إن شرطة نيويورك نشرت صورة للمشتبه به ويدعى أحمد خان رحمي المطلوب للاستجواب بشأن تفجيرات حي تشيلسي في مانهاتن التي وقعت مساء السبت الماضي.