يسود القلق جماهير نادي أبها على أوضاع الفريق الأول لكرة القدم في النادي، لاسيما مع مشاركة عدد من لاعبيه في دورات الأحياء المقامة حاليا في البرك مع مدير الفريق الذي تم تكليفه مسبقا وقدم استقالته لظروفه قبل بداية انطلاق التمارين بثلاثة أيام، حيث شارك في تلك الدورة 5 لاعبين من الفريق الأول، ومما زاد الأمر تعقيدا مشاركة عدد من لاعبي الفريق الأولمبي ودرجة الشباب ضمن فريق آخر بنفس الدورة.

وتأتي المشاركات بعد انتهاء تمارين النادي الرسمية على ملعب يبعد عن مدينة أبها مسافة 150 كيلومترا تقريبا، مما قد يسبب للاعبين إجهادا، ويعرضهم للإصابات التي قد تسبب في إرباك للفريق خلال منافسات الدوري.

ميدانيا، يواصل الفريق الأوبهاوي تمارينه اليومية على الملعب الرديف بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الثانية.

وكان الفريق خاض مباراتين وديتين، الأولى أمام الفرسان وتعادلا 2/ 2 قبل أن يكسب بهدفين، ومن ثم لعب أمام نادي المصيف في المسقي وفاز في تلك المباراة بعشرة أهداف مقابل هدفين. وما زالت إدارة النادي برئاسة الدكتور أحمد الحديثي، تجري مفاوضاتها مع عدد من اللاعبين، منهم هداف النادي السابق محمد العامري، وكذلك إعادة لاعبي النادي السابقين مثل كابتن الفريق عبدالله مضواح ومحمد أبوحثرة.