قررت لجنة التنمية السياحية بمحافظة أملج تأجيل مهرجان أملج التراثي البحري في نسخته الثالثة، والتي كان مقررا انطلاقها نهاية الشهر الجاري إلى الخامس من ربيع الأول 1438، لتنسيق التوقيت مع الاتحاد السعودي للرياضات البحرية، ولاكتمال عملية الترميم للمنطقة التاريخية، إضافة لاعتدال المناخ. وأوضح أمين اللجنة محمد السناني في تصريح إلى "الوطن" أن أسباب التأجيل تعود إلى التنسيق والتوقيت مع الاتحاد السعودي للرياضات البحرية، ولاكتمال عملية الترميم للمنطقة التاريخية، والتي يقوم فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك بتنفيذها، والتي من المتوقع الانتهاء منها خلال الأشهر القليلة المقبلة، ولاعتدال مناخ المنطقة خلال تلك الفترة، ليسمح بإجراء سباق القوارب الشراعية التي تعتمد على سرعة الرياح.

وأضاف أن مهرجان هذا العام يعد الأطول عن سابقه، حيث يستمر لمدة 45 يوما، ويشتمل على العديد من الفعاليات المتنوعة، منها ما يقدم للمرة الأولى، إضافة إلى الفعاليات الأساسية من سباق القوارب الشراعية والاستعراضات المائية المتنوعة والسوق الشعبي ومسرح الطفل والأسر المنتجة وركن الفنانين التشكيليين وورش العمل المتنوعة، وبسطات التسوق والحرف اليدوية والفنون الشعبية. وأشار إلى أن اللجنة تشرف أيضا على المهرجانات القادمة كعيد الأضحى المبارك واليوم الوطني، ومهرجان ربيع أملج التي تنفذها اللجان الفرعية المكلفة.

يذكر أن سياحة أملج وضعت في اجتماعها الأخير برئاسة المحافظ زياد البازعي، كافة الترتيبات لتنظيم الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، واليوم الوطني وتوزيع العمل على اللجان الفرعية المكلفة.